تقارير : جوجل تلغي طرح جهاز بيكسل فولد القابل للطي

بعدما أشارت التقارير السابقة  من Display Supply Chain Consultants (DSCC) حول بيكسل فولد إلى أن جوجل قد وصلت لمراحل متقدمة جدًا في تجهيز هاتفها القابل للطي – لدرجة أن البعض كانوا يتوقعون أن تطرح جوجل فولد مع هواتف بيكسل 6 الشهر الماضي. مدت جوجل الجدول الزمني لإطلاق جهازها المنتظر والتي كانت تنوى به تحدي أفضل الهواتف القابلة للطي إلى أوائل عام 2022.

كما كتب روس يونغ، الرئيس التنفيذي لـ (DSCC) لن يكون الطرح  في عام 2021 وربما يتأخر لما بعد النصف الأول من عام 2022.

أسباب إلغاء جوجل طرح  بيكسل فولد

وفقًا لـ DSCC، ربما يرجع تباطؤ جوجل في طرحها بيكسل فولد، إلى صعوبة التحدي بعد تحقيق Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 نسب مبيعات أفضل من المتوقعة في وقت قصير. بالإضافة إلى أن جوجل في الوقت الحالي تواجه بالفعل تحديات مع هواتف بيكسل التقليدية، في سوق الهواتف الذكية التي تهيمن عليها أبل وسامسونج.

تعتمد معظم الشائعات حول بيكسل فولد على براءات الاختراع التي حصلت عليها جوجل للأجهزة القابلة للطي. مثل جالاكسي Z Fold 3, وكان من المتوقع أن يتميز بيكسل بشاشة داخلية أكبر يقال أن حجمها يصل إلى 7.6 بوصة. كان من المتوقع أن تتمتع شاشة Pixel Fold بمعدل تحديث تكيفي، بينما تزود سامسونج منافستها بطبقة من الزجاج الرقيق للغاية اللازمة لتحسين المتانة.

يبدو أن جوجل علقت الأمر، وهذا أمر مؤسف. فالتنوع في طرح الهواتف القابلة للطي، كان سيصب في مصلحة المستخدم من خلال جعل هذا الجزء من السوق أكثر تنافسية في المواصفات والأسعار. خاصة بعدما خرجت إل جي التي كانت تعمل على الأجهزة ذات الشاشات المزدوجة والهواتف المزودة بشاشات قابلة للطي، من أعمال الهاتف في وقت سابق من هذا العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى