الكشف أخيرا عن تاريخ إصدار ستيم ديك

بعد الكثير من الانتظار، كشفت فالف – Valve أخيرا عن تاريخ إصدار جهاز ستيم ديك – Steam Deck. كان من المقرر في الأصل إطلاق منصة ستيم المحمولة في ديسمبر، ولكن تم تأجيل الإطلاق في نهاية المطاف إلى فبراير بسبب نقص المكونات الناجم عن جائحة COVID-19. الآن لدينا تاريخ إصدار محدد للجهاز المحمول، ويبدو أن فالف ستكون قادرة على الالتزام بموعد الإصدار في شهر فبراير.

أعلنت فالف على تويتر اليوم أن ستيم ديك سيصدر في 25 فبراير 2022. وهذا ما يزيد قليلاً عن أربعة أسابيع من اليوم، لذا فقد انتهى الانتظار الطويل لجهاز ستيم ديك تقريبًا. قبل أن تشعر بالحماس الشديد، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول إطلاق الجهاز.

بالنسبة للراغبين بالشراء، تقول فالف أنها ستفتح الطلبات على ستيم ديك في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية. وستتم دعوة الأشخاص لشراء الجهاز بالترتيب الذي استلمت به فالف التسجيلات، وأولئك الذين تمت دعوتهم في اليوم الخامس والعشرين سيكون أمامهم ثلاثة أيام للشراء وإكمال طلبهم.

ستيم ديك
ستيم ديك

تتوقع فالف إرسال أول مجموعات جهاز ستيم المحمول في الأسبوع التالي بدءًا من 28 فبراير 2022. ومن هناك، تخطط فالف لدعوة مجموعات جديدة من الأشخاص الذين حجزوا ستيم ديك للدفع وإكمال طلباتهم على أساس أسبوعي، لذلك حتى لو كنت ممن حجزوا الجهاز ويظهر تقدير التوافر أمامك “Q1 2022″، قد لا تنتظر طويلاً. 

الخامس والعشرون هو أيضًا اليوم الذي سيبدأ فيه نشر المراجعات الخاصة بالجهاز، لكن فالف تتوقع نشر بعض المعاينات قبل ذلك الحين. لذلك، سيكون يوم 25 فبراير يومًا رائعًا للجهاز ومحبيه.

ودائع مستخدمي متجر ستيم التي تبلغ 5 دولارات والتي كان يتعين على مستخدمي ستيم دفعها عند إجرائهم حجوزات ستيم ديك الخاصة بهم ستذهب إلى التكلفة النهائية للجهاز، بينما يتم تضمين الشحن في السعر. تقول فالف أيضًا أنه يمكنك فقط شراء الطراز الذي قمت بحجزه. لذلك للأسف، لن تتاح لك الفرصة لترقية طلبك أو تخفيضه عند عملية إنهاء الدفع. سنخبرك ما في حالة أن فالف كشفت عن أي تفاصيل جديدة حول إطلاق الجهاز في الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى