آبل تكشف عن آيباد آير 5 مع شريحة M1 وخيار اللون الأرجواني والمزيد

أعلنت شركة أبل رسميًا وأخيرا عن الإصدار الجديد المحدث من آيباد آير – iPad Air بشريحة M1. التصميم هو نفس الجيل السابق من آيباد آير. شاهد التفاصيل الكاملة أدناه حول آيباد آير 5 الجديد.

أصبح آيباد آير 5 رسميًا الآن

يتوفر آيباد آير 5 الجديد بالعديد من الألوان الزاهية كما اعتادنا من أبل مع الآيباد آير، أعلنت أبل عن الألوان التالية، بداية من الرمادي الفلكي، والوردي، والأرجواني، ولون ضوء النجوم، والأزرق الجديد كليًا.

يحتوي اللوحي الجديد من أبل على شاشة ليكويد ريتنا – liquid retina بنفس تصميم اللوحي السابق، وبمقاس 10.9 بوصة.

يدعم آيباد آير 5 الآن اتصال 5G وسرعات محسّنة بفضل شريحة M1 فائقة القوة، والتي تعمل بها أجهزة آيباد برو بجميع مقاساتها، ويعمل بها العديد من أجهزة ماك برو، والتي تتيح للمستخدمين وصناع المحتوى، قوة كبيرة جدا وسلاسة في الاستخدام.

يأتي آيباد آير 5 بمعالج CPU، وكرت شاشة GPU ثمانيي النواة، وبنسبة زيادة في الأداء قدرها 60%، وهذا ما يعد قفزة كبيرة للغاية وغير متوقعة إلا من شركة مثل أبل. ومع محرك عصبي أو neural engine بقدرة 16 نواة.

ويأتي اللوحي زاهي الألوان مع منفذ USB-C جديد، أسرع من سابقة مرتين! وذلك في هيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة قدرها 100%.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مثل سابقه، يتوافق آيباد آير الجديد مع قلم أبل – Apple Pencil الذي تبلغ تكلفته 129 دولارًا، والذي يرتبط مغناطيسيًا بالجهاز، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح Magic Keyboard البالغة 299 دولارًا. ستعمل أيضًا مع غلاف Smart Keyboard Folio، الذي يأتي بقيمة 179 دولارًا وأغلفة Smart Folio بقيمة 79 دولارًا. يستخدم التابلت Touch ID مدمجًا في زر الطاقة الخاص به باعتباره مفتاح الأمان للجهاز كسابقه.

يقع آيباد آير أسفل آيباد برو في تشكيلة أجهزة أبل اللوحية وتم تحديثه آخر مرة في عام 2020. في المرة الأخيرة، ظهر جهاز آير بشاشة أصغر مع معدل تحديث أقل ومعالج أبطأ من برو.

سيتوفر آيباد آير 5 بسعر يبدأ من 599 دولارًا لطراز Wi-Fi فقط، ويرتفع السعر إلى 749 دولارًا لإصدار Wi-Fi و Cellular. سيأتي بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت. سيتم فتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة، وسيكون الجهاز اللوحي معروضًا للبيع اعتبارًا من 18 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى