أخبار تقنية منوعة

نتفليكس خسرت مليون مشترك في الثلاث شهور الأخيرة

كشفت منصة البث الشهيرة نتفليكس خسارة ما يقرب من مليون مشترك في الثلاث شهور الأخيرة، وكان عدد المستخدمين الذين غادروا المنصة 970 ألف حساب تحديداً.

هذا الرقم الذي يقترب من المليون خسرته الشركة في الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما يقرب من خمسة أضعاف خسارة نتفليكس في الربع الأول من نفس العام.

وبالرجوع إلى الأرقام نجد أن منصة البث الأمريكية كانت قد خسرت 200 ألف مستخدم في الربع الأول من 2020، والآن خسرت 970 ألف مستخدم ومستمرة في خسارة المزيد.

على الجانب الآخر يوضح المصدر، أن نتفليكس كانت تتوقع خسارة المزيد من المستخدمين في الربع الثاني من العام أكثر من الربع الأول، وأن هذا الرقم الذي يقترب من المليون ليس سيئاً كما كانت تتوقع الشركة.

وكان عزاء الشركة النتيجة الأكثر تفاؤلاً قليلاً إلى نمو المشتركين “الأفضل من المتوقع”، لا سيما في مناطق مثل آسيا والمحيط الهادئ.

أرباح نتفليكس بعد خسارة مليون مستخدم

ربما يتوقع البعض أن خسارة مثل هذا الرقم الضخم قد يتسبب في خسائر ضخمة للشركة، لكن لا تزل الشركة تحقق صافي ربح 1.44 مليار دولار بالرغم من تقلص قاعدة العملاء وتفاوت قيم صرف الدولار في الدول المختلفة.

وقالت نتفليكس أن أسعار الصرف غير الملائمة مشكلة صعبة بشكل خاص عندما يأتي ما يقرب من 60 في المائة من الإيرادات من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتوقع الشركة أن يكون الربع الثالث من العام أفضل من النصف الأول، مع أمل في الحصول على مليون مشترك جديد بالتوازي مع عرض الموسم الرابع من مسلسلها الشهير “Stranger Things” الذي يتصدر العروض على المنصة بأكثر من 1.3 مليار ساعة مشاهدة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تفليكس في صدمة.. أزمة قوية تتعرض لها لأول مرة منذ عقد

خطط بديلة لزيادة الأرباح

أزمة خسارة المشتركين وتراجع الأرباح ليس أزمة حديثة على الشركة الأمريكية، وبالفعل لدى نتفليكس خطط وحلول لتخطي أي خسائر محتملة وتحقيق المزيد من الأرباح.

أحدث هذه الخطط التي أعلنتها الشركة في الأسابيع الماضية هي إضافة الإعلانات إلى المنصة، وذلك بواسطة تقديم خطة أسعار أرخص توجد بها إعلانات.

وسوف يتم طرح هذه الإضافة الجديدة بداية 2023، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجلب المزيد من المستخدمين للمنصة.

أيضاً، تخطط الشركة لمنع مشاركة الحساب وتجربة فرض إضافة رسوم إذا تم فتح الحساب من مناطق بعيدة عن بعضها.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى