تسريب وثيقة مواصفات بيكسل 7 و7 برو تكشف كل ما تريد معرفته

ظهرت الوثيقة التفصيلية الرسمية من شركة جوجل لمواصفات هاتفيها الجديدين القادمين، بيكسل 7 و7 برو ، وكشفت عن جميع المعلومات حول الجيل الجديد من هواتف الشركة الرائدة قبل أيام قليلة من الإعلان الرسمي عنها.

أعلنت جوجل رسميًا عن عقد مؤتمر صحفي يوم 6 من شهر أكتوبر المقبل للإعلان عن منتجات جديدة، وكل التوقعات تؤكد أن الشركة ستكشف عن الجيل التالي من هواتفها الرائدة، بيكسل 7 و7 برو.

ونشر حساب المدون الشهير وصاحب التسريبات Yogesh Brar عبر حسابه الشخصي على تويتر، الوثيقة التفصيلية والتي تحمل الشكل الرسمي من جوجل لهاتفي بيكسل 7 و7 برو لتأكيد كافة المواصفات التي سيتأتي بها الهاتفين قبل أيام قليلة من إطلاقهما.

الأمر الذي يجذب الانتباه هنا أن الصورة تكشف عن وجود مستشعر التعرف على الوجوه لأول مرة من جوجل، كما أفادت تقارير سابقة، والذي يعمل مع شريحة حماية، أطلقت عليها الشركة اسم Titan M2 وتحمل بجانبها شعار بحرف الـ G اختصارًا لـ Google.

بجانب إمكانية فتح الهاتف من خلال مستشعر التعرف على الوجوه، سيكون هناك مستشعر قارئ البصمات لفتح الهاتف أيضًا كما هو الحال في الأجيال السابقة، ولكن يجب أن يكون هناك تحسينات عليه مقارنة بهاتف بيكسل 6 لأنه كان مصدر للشكاوى.

أيضًا تأكد أنه سيتم تزويد كلا الهاتفين بالجيل الثاني من معالجات جوجل الخاصة Tensor G2، ويأتي الهاتفان بحماية IP68 لمقاومة الماء والغبار، كما تم تأكيد الشحن اللاسلكي أيضًا.

مواصفات بيكسل 7

سيأتي بيكسل 7 بشاشة من نوع AMOLED مقاسها 6،3 بوصة بدقة fullHD بلس مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

سيعمل المعالج بجانب ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت و256 جيجا بايت لمساحة التخزين الداخلية، وسيحتوي الهاتف على كاميرا خلفة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، فيما ستكون كاميرا سيلفي بدقة 10.8 ميجابكسل.

تُظهر الوثيقة أن الهاتف سيقدم قدرة تقريب رقمي عالي الدقة حتى 8 مرات، إلى جانب ميزة Real Tone في الكاميرا الخلفية والسيلفي وMovie Motion Blur للتصوير الاحترافي.

مواصفات بيكسل 7

موصفات طراز 7 برو

على الجانب الآخر، سيأتي طراز بيكسل 7 برو بشاشة AMOLED أيضًا مقاسها 6.7 بوصة بدقة WHD بلس ومعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز مع دعم تقنية LTPO على عكس الهاتف الأساسي، وهي قدرة التحكم التلقائي في معدل التحديث للصورة بداية من 1 هرتز، وهي ميزة تعني في النهاية توفير مزيد من الطاقة التي تستهلكها الشاشة عندما لا يكون هناك حاجة إلى قدراتها الكبيرة.

الشاشة في طراز برو ستكون منحنية على الجانبين على عكس شكل تلك الموجودة في Pixel 7.

تزداد سعة الذاكرة العشوائية في بيكسل 7 برو إلى 12 جيجا بايت مع خيارين لمساحة التخزين الداخلية هما؛ 128 أو 256 جيجا بايت.

ستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل هي نفسها الموجودة في Pixel 7، وينطبق الشيء نفسه على الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل في حين سيحتوي هذا الهاتف على كاميرا تليفوتوغرافي ثالثة بدقة 48 ميجابكسل لتقريب بصري لـ 5 مرات.

ستكون كاميرا الصور الشخصية هي نفسها أيضًا في الهاتف الأساسي.

التقريب الرقمي الذي سيقدمه الهاتف سيصل إلى 30 مرة مع نفس تقنيات التصوير المتقدمة من جوجل.

بيكسل 7 برو

الأسعار

لم تكشف الوثيقة التفصيلية عن سعر بيكسل 7 أو 7 برو، ولكن مصدر التسريب يؤكد أن الجيل الجديد سيأتي بنفس تسعير الجيل السابق.

بذلك المعنى، ولحين يصل تأكيد جوجل في 6 أكتوبر، سيكون سعر الهاتف الأساسي هو 649 دولار وسيبدأ طراز 7 برو من 899 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى