جوجل بيكسل 7 و7 برو أصبحا رسميًا بهذه المواصفات ونفس سعر الجيل السابق

أصبحا هاتفا جوجل بيكسل 7 و7 برو بشكل رسمي الآن بعد أن كشفت الشركة عنهما في حدث عقدته اليوم، الخميس، بمواصفات تنافسية وبنفس أسعار الجيل السابق، ليكون الجيل الجديد من الهواتف الرائدة متاحان في الأسواق مع نهاية الشهر الجاري بينما يمكن التقدم للحجز المسبق اعتبارًا من اليوم.

قررت جوجل الاحتفاظ بنفس التصميم تقريبًا في الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، مع تغييرات نسبية في شكل ظهر الهاتف جوجل بيكسل 7 برو ولكنه يحافظ على نفس الهوية التي يعتمدها عملاق محرك البحث في السنوات الأخيرة.

مميزات جوجل بيسكل 7

كما تناولت التسريبات، فإن أول ما يجذب الانتباه في هاتفي جوجل بيكسل 7 و7 برو هو وجود مستشعر التعرف على الوجوه لأول مرة من الشركة، والذي يعمل مع شريحة حماية، أطلقت عليها الشركة اسم Titan M2 مع شعار بحرف الـ G اختصارًا لـ Google.

قالت جوجل أن شريحة الأمان Titan M2 تم تطويرها بنفس تكنولوجيا حماية البيانات في مراكز بيانات جوجل الكبرى، وتعني أنها أكثر وسيلة للحفاظ على البيانات والخصوصية في العالم بتطويرها.

أيضًا تأكد أنه سيتم تزويد كلا الهاتفين بالجيل الثاني من معالجات جوجل الخاصة Tensor G2، وتؤكد الشركة أنه أسرع مرتين من الجيل السابق مع دعم متقدم للذكاء الاصطناعي وقدرات التعلم الآلي، مع قدرات Face Unblur لتحسين معالجة الصور الملتقطة وزيادة وضوح الصور سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية أو حتى صور تم التقاطها في أوقات سابقة.

قالت جوجل أيضًا أن بيكسل 7 و7 برو هما أول هاتفين من الشركة يدعمان تقنية VPN لحماية البيانات أثناء تصفح الانترنت واخفاء الهوية، ويعمل مباشرة على الواجهة الافتراضية لـ أندرويد 13 Google One وسيتم توفيرها مجانًا بدون تكاليف.

كما عملت جوجل على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في عدة نواحٍ بالهاتف، وبشكل عام فستكون التقنية أفضل بنسبة 60% مقارنة بالجيل السابق، من حيث سرعة وجودة الكتابة عبر الصوت، مساعد المكالمات، المساعد الشخصي من خلال الأوامر الصوتية.

 بيكسل 7

مواصفات جوجل بيكسل 7

يأتي بيكسل 7 بشاشة من نوع OLED مقاسها 6،3 بوصة بدقة fullHD بلس (2400×1080) مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

تقول جوجل أن الشاشة ستعطي زيادة في الإضاءة بنسبة 25%.

سيعمل المعالج بجانب ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت و256 أو 512 جيجا بايت لمساحة التخزين الداخلية، وسيحتوي الهاتف على كاميرا خلفة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، فيما ستكون كاميرا سيلفي بدقة 10.8 ميجابكسل.

قالت جوجل أن الهاتف سيقدم قدرة تقريب رقمي عالي الدقة حتى 7 مرات، إلى جانب ميزة Real Tone في الكاميرا الخلفية والسيلفي وMovie Motion Blur للتصوير الاحترافي.

البطارية في الهاتف بسعة 4355 ميلي أمبير رغم أن الجيل السابق كان ببطارية 4600 ميلي أمبير أمبير مع شاحن بقدرة 30 واط وسيكون هناك شحن لا سلكي بقدرة 21 واط.

 بيكسل 7 برو

موصفات طراز 7 برو

أما الطراز الأعلى، بيكسل 7 برو سيأتي بشاشة AMOLED أيضًا مقاسها 6.7 بوصة بدقة QHD بلس ومعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز مع دعم تقنية LTPO على عكس الهاتف الأساسي، وهي قدرة التحكم التلقائي في معدل التحديث للصورة بداية من 10 هرتز، وهي ميزة تعني في النهاية توفير مزيد من الطاقة التي تستهلكها الشاشة عندما لا يكون هناك حاجة إلى قدراتها الكبيرة.

الشاشة في طراز برو ستكون منحنية على الجانبين على عكس شكل تلك الموجودة في Pixel 7.

تزداد سعة الذاكرة العشوائية في بيكسل 7 برو إلى 12 جيجا بايت مع خيارين لمساحة التخزين الداخلية هما؛ 128 أو 256 جيجا بايت.

ستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل هي نفسها الموجودة في Pixel 7، وينطبق الشيء نفسه على الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل في حين سيحتوي هذا الهاتف على كاميرا تليفوتوغرافي ثالثة بدقة 48 ميجابكسل لتقريب بصري لـ 5 مرات.

ستكون كاميرا الصور الشخصية هي نفسها أيضًا في الهاتف الأساسي.

التقريب الرقمي الذي سيقدمه الهاتف سيصل إلى 30 مرة مع نفس تقنيات التصوير المتقدمة من جوجل.

البطارية في طراز برو ستكون بسعة 5000 ميلي أمبير وبشكن سلكي قوته 30 واط وشاحن لا سلكي بقوة 21 واط أيضًا.

 بيكسل 7

الأسعار وموعد التوفر

أعلنت الشركة أن هاتف جوجل بيكسل 7 سيتوفر بسعر 599 دولار، بينما سيكون الطراز الأفضل، 7 برو يبدأ من 899 دولارًا وهي نفس الأسعار التي جاء بها الجيل السابق.

تقول جوجل أن الحجز المسبق يبدأ اعتبارًا من اليوم، على أن يبدأ الشحن من 12 أكتوبر في الولايات المتحدة ثم باقي أسواق العالم حتى نهاية الشهر.

وتعد الشركة بتحديثات أساسية لنظام التشغيل لمدة 4 سنوات بالإضافة إلى تحديثات أمنية حتى 5 سنوات من وقت إطلاق الهاتفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى