إنترنت واتصالاتبرامجتطبيقاتهواتف ذكية

ما هي طريقة التسويق على الانستقرام المربحة للمال؟

التسويق على الانستقرام أحد أهم عوامل التسويق الرقمي الحديث المختص بوسائل التواصل الاجتماعي.

وهذا ينطبق بشكل خاص على شركات التجارة الإلكترونية التي يمكنها الوصول إلى منصة تركز على المرئيات مع متابعين متحمسين ومشاركة عالية وتفاعل مستمر.

في السنوات القليلة الماضية، نما التطبيق وتطور بمعدل مماثل للفيسبوك، حيث تبنى ميزات جديدة بمعدل سريع للغاية وأصبح أكثر قيمة للتجار والمستخدمين على حد سواء.

اقرا ايضا: ما هو التسويق بالعمولة؟ أفضل برامج الافلييت affiliate marketing

في دليلنا هذا، سنحدد جميع أساسيات التسويق على انستغرام ، بما في ذلك كيفية تحسين ملفك الشخصي.

وكيفية إنشاء محتوى لافت للنظر، وكيفية الحصول على المزيد من النتائج مع محتوى فعال، وكيفية تقييم تقدمك على المنصة.

أولا: ما هي أهمية التسويق على الانستقرام؟

الانستقرام هو عنصر أساسي في حملات التسويق للعديد من الشركات الصغيرة والكبيرة أيضا ولسبب وجيه.

لديها جمهور كبير ومتنوع يزيد عن مليار مستخدم نشط شهريًا و 500 مليون مستخدم، يساعدهم التفاعل مع العلامات التجارية.

يؤدي إلى مشاركة عالية بشكل عام، أظهرت الأبحاث ودراسات الحالة هذه الفوائد بوضوح، ووجدت أنه يمكن ترجمتها مباشرة إلى مبيعات وعملاء محتملين، فما هي أهمية التسويق عبر الانستقرام؟

  • ينقر130 مليون شخص على منشورات التسويق في الانستقرام  كل شهر.
  • يستخدم81% منهم منصة التواصل الاجتماعي للبحث عن المنتجات والخدمات.
  • 80% من مستخدمي Instagram يتابعون ملفًا شخصيًا واحدًا على الأقل للأعمال، ويقول72٪ من المستخدمين إنهم اشتروا منتجًا رأوه على المنصة.
  • حوالي62٪ من الأشخاص  أصبحوا أكثر اهتمامًا بعلامة تجارية أو منتج بعد رؤيته على قصص الانستجرام
طريقة التسويق عبر الانستقرام
طريقة التسويق عبر الانستقرام

كيف ابيع منتجاتي على الانستقرام؟

التسويق عبر الانستقرام يبسط عملية البيع حيث يمكن لملفات تعريف الأعمال التي تضم أكثر من 10000 متابع على انستجرام.

إضافة روابط Swipe Up إلى قصص انستجرام لتوجيه حركة المرور مباشرة إلى موقعهم، وهو أمر كان من الصعب القيام به.

يستمر انستجرام في التوسع، مما يجعله أكثر قيمة للتجار وشركات التجارة الإلكترونية، خاصة إذا كان لديهم منتجات ذات جاذبية مرئية قوية.

اقرا ايضا: ما هي احدث طرق التسويق الالكتروني وأساليب البيع؟

أما عن أفضل عمل تقوم به هذه المنصة، تعرض خوارزمية الانتسقرام المحتوى الخاص بك للأشخاص بناءً على اهتماماتهم وسلوكياتهم في التطبيق.

هذا يسهل عليك الوصول إلى الأشخاص الذين من المحتمل أن يتفاعلوا مع علامتك التجارية، ويحصلون على المزيد من النتائج من جهودك التسويقية.

كيفية التسويق عبر الانستقرام ونصائح هامة للظهور

نظرا لما تحمله هذه المنصة الرائعة من نتائج شهيرة في عمليات التجارة والظهور أصبح من المنطقي السؤال عن كيفية التسويق عبر الانستقرام والحصول على أكبر استفادة منه، لكن أولا يجب عليك معرفة كيفية التسجيل وانشاء حساب:

لبدء استخدام المنصة والتجارة، ستحتاج إلى حساب Instagram Business أو حساب Instagram Creator ، إذا كان لديك بالفعل حساب شخصي على الانستغرام، فستحتاج فقط إلى التبديل إلى حساب احترافي، كيفية القيام بذلك:

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك واضغط على أيقونة في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط علىالإعدادات .
  • سيكون لبعض الحسابات خيارالتبديل إلى الحساب الاحترافي هنا، إذا لم تقم بذلك، فتابع مع الخطوات التالية.
  • اضغط علىالحساب.
  • اضغط علىالتبديل إلى الحساب الاحترافي ، ثم متابعة.
  • حدد فئة لشركتك، ثم انقر فوقتم.
  • اضغط علىالأعمال واتبع المطالبات.
  • بعد إعداد حسابك، سترغب في إضافة سيرة ذاتية لـ انستجرام وتفاصيل الاتصال.

وبعد أن قمنا بتبديل الحساب هيا بنا لنتعرف سويًا على خطوات التسويق الجيد على هذه المنصة الرائعة وما هي أفضل النصائح لجذب جمهور كبير وذي صلة..

خطوات طريقة التسويق على الانستقرام

التسويق على الانستجرام
التسويق على الانستجرام

1: قم بتحسين ملفك الشخصي عند التسويق على الانستقرام

  • يعرف معظم التجار الأساسيات حول إعداد ملف تعريف عبر الإنترنت: تحتاج إلى ملء معلومات الاتصال الخاصة بك، والحصول على وصف محسّن للكلمات الرئيسية (لا تنس الرموز التعبيرية!)، واختيار صورة ملف تعريف يسهل التعرف عليها، مثل الشعار، حسنا هذه الخطوات سوف تمثل بداية رائعة لك!
  • عبارة تحث على اتخاذ اجراء داخل الملف: يمكن الآن إضافة هذه الميزة إلى وصف ملفك الشخصي عن طريق إدخال هاشتاج # ثم العبارة المطلوبة، تمامًا كما تفعل في المنشور،يعد التركيز على علامة التصنيف التي تحمل علامتك التجارية خيارًا جيدًا لمعظم الشركات ويمكن أن يساعدك في العمل باستخدام خوارزمية المنصة.
  • روابط الملف الشخصي القابلة للنقر: هناك العديد من الخيارات حول كيفية الاستخدام، ولكن يمكنك الآن أيضًا إضافة روابط قابلة للنقر إلى ملفات تعريف المستخدمين الأخرى في سيرتك الذاتية، ذا كان لديك ملف تعريف ثانٍ لشركة، فيمكنك استخدام رابط قابل للنقر لتوجيه حركة المرور هناك، إذا كنت تستضيف مسابقة، فقم بربطها عند مناقشة المسابقة في سيرتك الذاتية.
  • Story Highlights هذه الميزة الجديدة نسبيًا تتيح لك إضافة قصص لك إلى فئات مميزة مختلفة، والتي سيتم إدراجها أعلى خلاصة Instagram في ملفك الشخصي، يساعد هذا ملفك الشخصي في الظهور بشكل كامل ويتيح لك عرض محتوى Instagram رئيسي معين ، مثل UGC أو المنشورات، التي تسلط الضوء على قصة علامتك التجارية.
  • Instagram Shopping على ملفك الشخصي، فيمكنك أيضًا وضع زر الحث على اتخاذ إجراء الذي يرسل المتابعين إلى متجرك داخل التطبيق.

2: استراتيجية المحتوى

يحتوي التسويق على الانستقرام على واحدة من أكثر قواعد المستخدمين نشاطًا، يقوم 63٪ من مستخدمي انستجرام بتسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل يوميًا ، ويقضون 28 دقيقة في المتوسط على التطبيق، أكثر من 200 مليون من المستخدمين يزورون ملفًا شخصيًا مرة واحدة على الأقل يوميًا .

إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج رائعة، فأنت بحاجة إلى معرفة أنواع المنشورات ذات الأداء الأفضل، على الرغم من اختلاف كل فئة ديموغرافية، إلا أنه لحسن الحظ تم تجميع الكثير من البيانات التي يمكن أن تعطينا نظرة ثاقبة حول من أين نبدأ.

فيما يتعلق بأنواع منشورات انستجرام التي يرغب المستخدمون في رؤيتها، فهي منفتحة جدًا، ويميل المستخدم إلى رؤية المنشورات الترويجية والاقتباسات التحفيزية وصور المنتج أو البرنامج التعليمي والصور التي تمت مشاركتها من مستخدمين آخرين (أي المحتوى الذي ينشئه المستخدم.

( ومع ذلك ، فإنهم يريدون رؤية التنوع ؛ سيصابون بالملل أو الانزعاج إذا استخدمت نوعًا واحدًا من المنشورات لفترة طويلة جدًا).

3: استخدم الصور ومقاطع الفيديو

يمكن لمقاطع الفيديو مشاركة المزيد من المعلومات مع المستخدمين، مما يجعلها ذات قيمة، ولكن عادةً ما تحصل الصور عالية الجودة على مشاركة أكثر بنسبة 36٪ في المتوسط .

إذا كنت ستستخدم الفيديو على الانستجرام، فاجعله قصيرًا لأن المستخدمين هم في الغالب من مستخدمي الهاتف المحمول ويفضل أن لا يتعدى الـ 30 ثانية.

اقرأ ايضا: ما هي اضرار الانستقرام للبنات؟

من نواح كثيرة ، تعتبر جمالية الصور ومقاطع الفيديو أكثر أهمية في الانستجرام ، فهو في الأساس بعد كل شيء، منصة تتمحور حول المرئيات “الصور”.

أداء الصور الأفتح أفضل من الصور الأغمق، ويفضل المزيد من الخلفية أو المساحة البيضاء، كما تميل الصور التي تحتوي على مواد متباينة إلى توليد المزيد من الإعجابات.

من عروض المنتجات الدوارة إلى المحتوى التفاعلي مثل Reels ، هناك العديد من الطرق للتفاعل مع جمهور انستجرام وإثارة متابعيك.

صور انستجرام
صور انستجرام

4: استخدم علامات الهاشتاغ

بدأت الهاشتجات في الظهور لأول مرة على تويتر، وأيضا في الفيسبوك، إلا أنها عنصر أساسي في تسويق انستجرام.

من خلال إضافة نص بعد الرمز # في تسمية توضيحية أو سيرة ذاتية أو قصة، يمكنك تحويل أي كلمة أو عبارة إلى موضوع قابل للنقر أو الضغط.

عندما ينقر المستخدمون، سيتم نقلهم إلى جميع المنشورات العامة التي تم وضع علامة عليها بعلامة # الهاشتاج هذه.

ولعل الأمر الأكثر أهمية هو أنه يمكن للمستخدمين الآن أيضًا متابعة علامات الهاشتاج التي تهمهم، هذا يوفر لهم تدفقًا من المحتوى.

إنها طريقة رائعة للمستخدمين للعثور على محتوى عالي الجودة يهتمون به – وللتجار لتوسيع مدى وصول المحتوى الخاص بهم لعملائهم.

للحصول على أفضل النتائج ، قم بإجراء بحث حول كل علامة من علامات الهاشتاج هذه، واستخدم مجموعات مختلفة في كل فئة لمشاركاتك.

سيؤدي ذلك إلى تعزيز علامتك التجارية مع مساعدتك في الوصول إلى أكبر جمهور ممكن وأكثرهم صلة.

5: نشر القصص

بدأت قصص الانستجرام  كميزة إضافية مستعارة من سناب شات وهي طريقة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع متابعيك والتي تختفي في غضون 24 ساعة، في المتوسط ، تتمتع قصص العلامات التجارية بمعدل إتمام يبلغ 86٪، وهو رقم رائع بكل المقاييس.

اقرا ايضا: كيفية زيادة التفاعل على الانستقرام؟

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للحصول على نتائج من قصص الانستجرام ، كل منها ستفيد عملك بطرق مختلفة.

التقاط فيديو
التقاط فيديو

6: قم بتشغيل مسابقة

تعد مسابقات انستجرام إستراتيجية شائعة بشكل خاص في الشبكة الاجتماعية، ولسبب وجيه، يمكن أن تسفر عن نتائج رائعة في التسويق على الانستقرام لأن الجميع يحب فرصة الفوز بشيء ما.

قبل أن تبدأ في المسابقة الخاصة بك، من الجيد معرفة أمور حول قواعد مسابقة  انستجرام ، وسوف  نذكرها لكم:

  • لا يمكنك الإشارة إلى أن انستجرام مرتبط بالمسابقة بأي شكل من الأشكال.
  • لا يمكنك مطالبة المستخدمين بوضع علامة على أنفسهم أو الآخرين في الصور التي ليسوا فيها.
  • يجب عليك اتباع القوانين والمتطلبات المحلية، بما في ذلك القيود المتعلقة بالعمر أو الأهلية أو عروض الجوائز.
  • يجب أن تحدد بوضوح قواعد الدخول والمشاركة.

7: العمل مع المؤثرين

المؤثر هو شخص يتمتع بسمعة طيبة حول مكانة معينة، فكر فيهم كسفراء للعلامة التجارية لعملك.

قام المؤثرون ببناء جماهير متفاعلة للغاية تثق فيما يروجون له، سيشارك المؤثرون منتجك مع جمهورهم مقابل منتجات أو تجارب أو أموال مجانية.

وجد تقرير حديث، في المتوسط ​، ستحصل 4.87 دولار من قيمة الوسائط المكتسبة مقابل كل دولار تدفعه مقابل الترويج المؤثر، مما يعني أنه يمكنك الحصول عائد استثمار من التسويق المؤثر أكثر من الإعلانات التقليدية.

يأتي المؤثرون بأعداد مختلفة من المتابعين، بدءا من المؤثرين الصغار (بين ألف إلى 10 آلاف متابع) إلى المؤثرين الكبار (أكثر من مليون متابع،) يمكنك العثور على المؤثرين الذين يتقاضون 25 دولارًا لكل منشور، وصولاً إلى ستة أرقام، ذلك يعتمد في ميزانيتك).

8: استخدم إعلانات انستجرام أو التسويق المدفوع

هل تعلم أن ثلث الأشخاص يشترون مباشرة من إعلانات انستجرام؟ ما يقرب من ثمانية من كل 10 من هؤلاء المتسوقين قد اشتروا من علامات تجارية ليسوا على دراية بها حتى المنصة.

هناك العديد من أنواع الإعلانات القابلة للتسوق والتي تتيح للأشخاص التصفح والشراء مباشرة في التطبيق، كما يقدم للمبدعين ورجال الأعمال:

  • تسعير قابل للتطوير
  • سهولة استخدام إنشاء إعلانات الخدمة الذاتية
  • استهداف الجمهور
  • تقارير مفصلة

أهم الاسئلة الشائعة عن التسويق على الانستقرام

زيادة المتابعين
زيادة المتابعين

كيف ازيد مبيعاتي في الانستقرام؟

  1. استخدم الصور عالية الجودة والاستثنائية وشاركها مع جمهورك
  2. قم باستخدام المسابقات ومشاركتها مع متابعيك وقدم لهم الجوائز
  3. استفد من الفيديو
  4. استعمل المحتوى الحصري في القصص
  5. لا تهمل رد تعليقات متابعيك
  6. اهتم بعمل الهاشتاج
  7. تواصل مع المؤثرين واستخدم الحس الفكاهي
  8. قم بتفعيل الاعلانات

كيفية عمل حملة إعلانية على الانستقرام

  1. انتقل إلى مدير الاعلانات
  2. قم بإنشاء حملة إعلانية
  3. حدد الهدف من الحملة
  4. قم بإدخال تفاصيل مجموعتك الإعلانية
  5. حدد المتابعة لظهور إعلانك

ما هي أهمية الانستقرام في التسويق؟

  1. توليد المزيد من العملاء لأهدافك
  2. متابعة العلامة التجارية والتفاعل المستمر
  3. الترويج للمنتجات بصورة رائعة عبر عدة ميزات
  4. الوصول لعدد كبير من المتابعين

كيفية التسويق بالعمولة على انستقرام

  1. قم بتحسين الملف الخاص بك
  2. استفد من عروض الكوبونات وأيضا المشاركات
  3. تفعيل الاعلانات
  4. قم بإضافة رابط افلييت مخصص
  5. استخدام الهاشتجات في كافة منشورات وتدوينات الافليت
  6. قم بمشاركة اتخاذ قرار CTA
  7. اختر منتجات صالحة لما تقوم بنشره
  8. اصنع محتوى فريدا وجذابا
  9. لا تغفل عن الاحداث الكبيرة
التسويق في الانستقرام
التسويق في الانستقرام

خاتمة التسويق في الانستقرام

كانت هذه استخدامات التسويق على الانستقرام وما هي ماهيته وأهميته وسبل الوصول لأكبر استفادة ممكنة منه.

نحن في تكنولوجيا نيوز نوفر كافة الحلول التقنية وتكنولوجيا التسويق الرقمية للظهور بوضوح والوصول للهدف لكافة العملاء، فقط تواصلوا معنا وسوف نقوم بمساعدتكم وتقديم أفضل الخدمات لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى