أخبار تقنية منوعة

تسريب مواصفات شاشة نظارة الواقع المختلط لآبل قبل الإطلاق

من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن نظارة الواقع المختلط خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 والذي سوف ينعقد الأسبوع المقبل.

نظارة الواقع المختلط لآبل

وتعد نظارة الواقع المختلط لشركة آبل هي أول منتج رئيسي جديد في عهد تيم كوك منذ إطلاق ساعتها الذكية أبل ووتش.

ولأن موعد الإطلاق بدأ يقترب، شارك المحلل الشهير روس يونغ بعض المواصفات الخاصة بشاشتي سماعة آبل المرتقبة.

وأفاد روس يونغ أن النظارة سوف تحتوي على شاشتين بالداخل وسيأتيان بمقاس 1.41 بوصة قطريًا. وسيعملان بمعدل سطوع 5000 شمعة و 4000 بيكسل لكل بوصة.

بجانب ذلك، من المقرر أن تعمل نظارة آبل المرتقبة من خلال نظام التشغيل الجديد “xrOS” والذي سيقدم مزيجًا من تجارب الواقع المعزز والافتراضي.

إذا وصلت آبل إلى هدف السطوع الذي يزيد عن 5000 شمعة في المتر المربع. فستقدم سماعة الرأس الخاصة بها تجربة عرض لا يستطيع المنافسون تقديمها.

كما أنها ستمهد الطريق لنظارات الواقع المعزز المستقبلية. حيث تحتاج نظارات الواقع المعزز إلى سطوع عالٍ للتخفيف من ضوء الشمس ومصادر الضوء الأخرى. وهذا يعني أن هيمنة صانع الآيفون ستبدأ على مجال جديد في التكنولوجيا بجانب الهواتف الذكية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تكتسح.. تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية مبيعا في عام 2022

كل ما تريد معرفته عن نظارة الواقع الافتراضي من آبل

يشاع أن شاشات العرض المتطورة التي أنشأتها آبل لنظارتها الجديدة للواقع المعزز والإفتراضي هي أغلى مكون ومساهم رئيسي في السعر المتوقع للنظارة والذي سوف يصل إلى 3000 دولار.

أخيرا، هذا السعر المرتفع جدا سوف يجعل نظارة آبل المرتقبة. واحدة من أغلى منتجات الواقع الافتراضي في السوق. على الرغم من أنها ستكون تنافسية في الأسعار مع نظارة الواقع الإفتراضي الأخرى مثل Magic Leap 2 و HoloLens 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى