أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

جميع طرز آيفون 15 قادمة مع كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل

تستعد شركة آبل لترقية الكاميرا الخلفية في كافة طرز آيفون 15 والذي سيتم كشف النقاب عنه في شهر سبتمبر من هذا العام 2023.

وكانت الشركة قد جلبت الكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل لكلا من آيفون 14 برو وبرو ماكس فقط. لكن الطرز الأخرى الأقل مثل آيفون 14 القياسي وبلس. لا يزال يمتلكان نفس الكاميرا التقليدية التي تعمل بدقة 12 ميجابيكسل.

والآن تشير التقارير إلى أن آبل عازمة على احضار الكاميرا الخلفية التي ستعمل بدقة 48 ميجابكسل إلى تشكيلة آيفون 15 بالكامل.

هذا يعني أن الكاميرا الخلفية في آيفون 15 و بلس وآيفون 15 برو وبرو ماكس سوف يتم ترقيتها لتصبح بدقة 48 ميجابيكسل.

وتستعين آبل بشركة سوني من أجل توفير مستشعرات التصوير الخاصة بالكاميرا لأجهزة الآيفون. ولهذا تجد أن أجهزة الايفون توفر تجربة تصوير أكثر من رائعة.

ومع هذا التغيير التي تخطط آبل لإحداثه في أجهزتها. زاد الضغط على سوني التي تقوم بتصنيع الكاميرا لأجهزة الآيفون الخاصة بشركة آبل خلال السنوات القليلة الماضية.

وهذه الترقية في الكاميرا، هي أحد أسباب تأثر سوني وزيادة الضغط عليها. حيث تشعر الشركة ببعض مخاوف التصنيع مثل إعداد الكاميرا والانتقال من طبقة مزدوجة إلى طبقة ثلاثية أكثر تعقيدًا.

وتعتمد أحدث مستشعرات CMOS من سوني على تقنية التكديس والتي تقوم بتجميع الصمامات الثنائية الضوئية والحصول على صور بألوان زاهية ووضوح تام دون أي مشاكل.

كما أن استخدام تقنية التكديس هذه أن كاميرات سوني سوف تستفيد من الحساسية ونسب الإشارة إلى الضوضاء مما يعني أن الصور التي سيتم إلتقاطها بكاميرا الآيفون سوف تتميز بضوضاء وتشويش أقل.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُهدد بإزالة أحد التطبيقات الشهيرة من متجرها بسبب البيتكوين

تسريبات صادمة تكشف مفاجأة عن سعر تشكيلة آيفون 15

وبما أن سوني لن تكون قادرة على التعامل مع زيادة الطلب على الإنتاج بمفردها ولكي تكون على الموعد المحدد. قررت الدخول في شراكة والإعتماد  على موردين آخرين مثل TSMC لزيادة قدرة التصنيع.

أخيرا، من المقرر أن تعلن آبل رسميا عن سلسلة آيفون 15 في شهر سبتمبر من هذا العام وسوف نعمل على تغطية المؤتمر وجلب كل ما هو جديد عن آيفون 2023 عبر موقعنا تكنولوجيا نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى