هواتف ذكية

تسريب مواصفات وسعر جوجل بيكسل 8

تستعد شركة جوجل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، جوجل بيكسل 8 و8 برو، على الرغم من أن الشركة لم تعلن أي شيء رسميًا عن الهاتفين، إلا أن التسريبات في الفترة الأخيرة كشفت عن كافة المواصفات تقريبًا.

تطلق جوجل الجيل الجديد من هواتفها الرائدة في فترة الخريف، ومع اقتراب الموعد، ظهرت العديد من التسريبات عن جوجل بيكسل 8 لتكشف مواصفات المعالج والكاميرا وأيضًا التحسينات البرمجية، والآن تأتي تسريبات أخرى لتأكيد المواصفات.

وفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير على تويتر، Yogesh Brar فيبدو أن الأمر قد حان للكشف عن الأسعار المتوقعة للجيل الجديد من هواتف جوجل، بجانب عدد من المواصفات الأساسية أيضًا.

ذكر المسرب أن الهاتف الأساسي، بيكسل 8، سيأتي بشاشة من نوع OLED مقاسها 6.17 بوصة بدقة FHD بلس ومعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز.

من الداخل سيكون المعالج الجديد من جوجل، تنسور G3 يدعمه ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت وخيارين من مساحة التخزين الداخلية هما؛ 128 أو 256 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية ثنائية العدسات، نذكر بأننا نشير إلى الهاتف الأساسي وليس نسخة برو، ستكون العدسة الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل وتدعم التثبيت البصري OIS والثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل.

بينما ستكون الكاميرا في الشاشة الأمامية بدقة 11 ميجا بكسل.

البطارية في الهاتف بسعة 4485 ميلي أمبير ويمكن شحنها سلكيًا بشاحن سريع حتى 24 واط أو 12 واط لا سلكيًا.

جوجل بيكسل 8
صورة مسربة لـ جوجل بيكسل 8

سعر جوجل بيكسل 8

يمكن أن نعتبر أن كل ما جاء في التسريب ليس جديدًا، فسبق وكشفت تسريبات عن هذه المواصفات، مع بعض الاختلافات المحدودة، ولكن الجديد اليوم هو الحديث عن السعر المحتمل لبيكسل 8.

المعلومات تفيد بأن الهاتف قد يتوفر بسعر 649 – 699 دولار أمريكي، مما يجعله أغلى بين 50 إلى 100 دولارًا من الجيل السابق عن إطلاقه (بيكسل 7 – 599 دولارًا).

كانت جانب السعر هو أحد أهم الأمور التي تنافس عليها جوجل في السنوات الأخيرة، بجانب تقديم نسخة خالصة من نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم، أندرويد.

لم يتطرق برار للحديث عن الأسعار المحتمل أن يأتي بها طراز بيكسل 8 برو، ولكنه أشار إلى أن الهاتف سيأتي في بدايات أكتوبر القادم، وهو شيء ليس جديد بالنظر إلى تاريخ الكشف عن بيكسل 7 العام الماضي في 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى