أخبار تقنية منوعة

سامسونج تعلن عن جالاكسي ووتش 6 رسميًا.. عودة أهم مميزاتها

كشفت شركة سامسونج رسميًا عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، جالاكسي ووتش 6 ووتش 6 كلاسيك، والتي تعود بالإطار القابل للدوران مرة أخرى وهي الميزة الأكثر شهرة في ساعات سامسونج، وذلك بعد عام واحد فقط من إلغائها.

عقدت سامسونج حدث Unpacked اليوم في كوريا الجنوبية، حيث تم الكشف عن جالاكسي زي فليب 5 و جالاكسي زي فولد 5 بجانب اللوحي جالاكسي تاب اس 9، وتم أيضًا الكشف عن الجيل الجديد من الساعات الذكية.

عودة الإطار الدوار

كان أبرز ما جاء في جالاكسي ووتش 6 وبشكل أدق، ووتش 6 كلاسيك هذا العام، هو قرار سامسونج باستعادة الإطار القابل للدوران، وهي أحد أهم الميزات في ساعات سامسونج، ويبدو أن الشركة استدركت خطئها في إلغاءها من الجيل السابق، ووتش 5 العام الماضي.

الإطار غير قابل للدوران في الطراز الأساسي، ولكنها تحتوي على نفس الوظائف، وسيكون هذا الشيء المثير للاهتمام في طراز جالاكسي ووتش 6 كلاسيك فقط.

مواصفات جالاكسي ووتش 6

يأتي الجيل الجديد بعددًا من التحسينات مقارنة بالجيل السابق، بينما يفتقر الطراز الأساسي الإطار القابل للدوران، لكنه لا يزال يتمتع بجميع الوظائف الجديدة.

الجيل الجديد يعتبر أصغر قليلاً من ووتش 5، حيث يأتي بأحجام 44 مم و 40 مم، ومع ذلك وبفضل الحافة الرقيقة، تكون الشاشات أكبر بقليل في ووتش 6، 1.5 بوصة و 1.3 بوصة على التوالي.

في طراز ووتش 6 كلاسيك، فهي نفسها كما في الجيل السابق، وكلا الساعتين بشاشة سوبر AMOLED مع تقنية AOD لعرض الألوان الكاملة وطبقة حماية من الكريستال فوقها.

من الداخل، تعمل الساعتان بمعالج Exynos W930 الجديد من سامسونج، وهو معالج ثنائي النواة أيضًا ولكن الشركة تقول أنه قادر على المعالجة بسرعة أكبر بنسبة 18٪ (1.4 جيجا هرتز) مقارنة بالجيل السابق، كما زادت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بنسبة 33٪ لتصل إلى 2 جيجا بايت، مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت.

الطرازان ووتش 6 ووتش 6 كلاسيك تعمل ببطاريات سعتها 425 ميلي أمبير للأحجام الأكبر، و300 ميلي أمبير للأحجام الأصغر.

الأجهزة حاصلة أيضًا على معيار IP68 للحماية، أي يمكن غمرها في الماء حتى عمق 50 مترًا (5ATM)، وهي مصنفة وفقًا لمعايير MIL-STD-810H.

تحسين تجربة الاستخدام

أكبر تحسين قدمته سامسونج هذا العام في سلسلة جالاكسي ووتش 6 هو في الواقع على جانب البرامج، بفضل مستشعرات درجة حرارة الجلد ومراقب معدل ضربات القلب، ستوفر الساعات الذكية تتبع أكثر عمقًا للنوم.

كما أعلنت الشركة بفخر أن جالاكسي ووتش 6 هي الساعات الوحيدة التي تدعم مجموعة تتبع الصحة الكاملة؛ تتبع معدل ضربات القلب مع التنبيهات، ضغط الدم، التنبؤ بالدورة الشهرية، واكتشاف السقوط.

تدعم جالاكسي ووتش 6 تطبيق محفظة سامسونج، ويمكن استخدامها للتصوير بالكاميرا عن بُعد أو للعثور على هاتف صاحبها بخريطة متكاملة.

ونظرًا لوجود نظام WearOS الخاص بشركة سامسونج، فإن الأجهزة القابلة للارتداء تدعم تطبيقات جوجل للساعات وتطبيقات الشركات الأخرى.

سعر ساعة جالاكسي ووتش 6

تتوفر ووتش 6 بالألوان، الجرافيت (كلا الحجمين) والفضي (44 ملم فقط) والذهبي (40 ملم فقط).

تبدأ الأسعار من 299 دولار وتصل إلى 329 دولارًا للمقاس الأكبر الذي يدعم اتصال LTE.

طراز جالاكسي ووتش 6 كلاسيك يتوفر باللونين الأسود والفضي للمقاسين، وسعرها يبدأ من 399 دولار و429 دولار حسب المقاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى