ألعاب

لعبة Roblox قادمة أخيرًا إلى البلايستيشن

ستتوفر Roblox أخيرًا على البلايستيشن قريبًا. في مؤتمر Roblox Developers Conference (RDC) لعام 2023 يوم الجمعة، أعلنت Roblox أن تطبيقها الاجتماعي واللعبة الشهيرة سيتوفرا على جهازي PS4 و PS5 في أكتوبر.

روبلوكس هي لعبة اجتماعية وترفيهية شهيرة. توفر تجارب متعددة ومتنوعة للمستخدمين. تحتوي على مجتمع كبير من المطورين واللاعبين. تتيح للاعبين إنشاء وتصميم عوالمهم الافتراضية والتفاعل مع الآخرين، والتحدث أليهم.

يمكن تنزيل Roblox مجانًا، وهي متوفرة بالفعل على العديد من المنصات، بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي وMac وiOS وأندرويد واكس بوكس، ولكن عدم دعم أجهزة سوني كان يشكل نقصًا ملحوظًا في تشكيلة الأجهزة التي لا تدعم Roblox. كانت هناك بعض الدلائل على أن هناك نسخة لجهاز البلايستيشن قيد العمل، حيث أشار لذلك إعلان وظيفي في عام 2022، لأن Roblox كانت توظف مهندسًا لجهاز البلايستيشن، وفي مكالمة أرباح في أغسطس، ألمح الرئيس التنفيذي ديفيد بازوكي إلى أن الشركة كانت تنظر إلى إتاحة التطبيق على البلايستيشن ونينتيندو سويتش.

تعد Roblox لاعبي بلايستيشن بأنهم سيكونون قادرين على الوصول إلى “كامل فهرس تجارب Roblox”، لذا يبدو أنه سيكون بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك والانتقال مباشرة إلى تجاربك المفضلة عند توفر التطبيق على PS4 و PS5.

سألت الشركة عن إمكانية إطلاق نسخة لجهاز نينتندو سويتش. قال المتحدث باسم الشركة رومان سكوراتوفسكي في بيان لموقع The Verge:

“نريد أن تكون Roblox متاحة على جميع الأجهزة في جميع أنحاء العالم. في الوقت الحالي، ليس لدينا خطط قريبة لتوفير Roblox على جهاز نينتندو سويتش.” ومع ذلك، ألمح بازوكي بشدة خلال فعالية RDC إلى أن Roblox ستتوسع إلى المزيد من المنصات: “ترقبوا المزيد من المنصات القادمة”.

أعلنت الشركة أيضًا أن تطبيق Meta Quest Roblox سيكون “متاحًا على نطاق واسع” في وقت لاحق في سبتمبر. أطلقت Roblox نسخة تجريبية مفتوحة لتطبيق Quest في يوليو، وحققت أكثر من مليون تثبيت خلال الأيام الخمسة الأولى من إطلاقه. أيضًا، هناك تحديثات قادمة لتطبيق اكس بوكس، بما في ذلك تحسين تجربة المستخدم ووعد بالتحديثات المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى