هواتف ذكية

رئيس هونر: “آيفون 15 مخيب للآمال لعدة أسباب”

وجه جورج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة هونر الصينية، انتقادات لشركة أبل بعد إطلاق آيفون 15 الجديد، مشيرًا إلى أن عمل الشركة على تحسين الأداء والكاميرا ليس كافيًا بالنسبة لجيل جديد.

كشفت شركة أبل رسميًا عن آيفون 15 الجديد، وهو عائلة من 4 أجهزة الأساسي، وبلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس، وجاءت جميعها بتحسينات محدودة، أبرزها المعالج الجديد A17 Pro الأول الذي تمت صناعته بمعمارية 3 نانو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هونر، في مقابلة نشرها موقع هواوي سنترال، أن شركة أبل تتمتع بسمعة رائدة في صناعة الهواتف الذكية، ولكن الجهاز الأخير آيفون 15 “هو جيل جديد آخر مخيب للآمال” على حد وصفه.

رئيس هونر

وقال تشاو: “أجهزة أبل مثيرة للاهتمام وتكون منتظرة، ولكن ألا يكون هناك تحسينات مطلوبة، فإن خيبة الأمل هي ما تصيب المستخدمين”.

وأضاف “كما هو الحال في العديد من السنوات سابقًا، فإن التحسينات محدودة للغاية في آيفون 15 الذي لم يأت بابتكار جديد سوى في المعالج”.

“تواجد USB-C في آيفون 15 ليس الشيء المثير للاهتمام، ربما هو المعالج والكاميرا المحسنة، ومع ذلك، سيحقق أيضًا هذا العام مبيعات كبيرة رغم قلة الابتكارات”

ويعتقد الرئيس التنفيذي لدى هونر، أن الهواتف القابلة للطي ما زالت في السنوات الأولى، رغم التحسينات الواضحة التي جاءت فيها من الشركات المصنعة.

لافتًا إلى أنه بينما تبرز الابتكارات والاختلافات بوضوح في الهواتف القابلة للطي مع تحسينات كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية، لكن أبل لا يبدو أنها تهتم بالدخول في المنافسة الآن، رغم أن المجال مفتوح لابتكارات ربما غير مسبوقة.

ننصح بالإطلاع أيضًا على:

من الجدير بالذكر هنا، أنه على مدار السنوات القليلة الماضية، أفادت تقارير أن أبل تعمل بالفعل على أول هاتف آيفون قابل للطي، ولكن جميع المعلومات توقفت عند هذا الحد، ما يعكس أن الأمر لا يزال يحتاج إلى وقتٍ طويل.

كانت معلومات في بداية العام الجاري، أفادت أن أبل تعمل أولًا على إطلاق جهاز آيباد قابل للطي، وهي المصادر التي وضعت إطارًا زمنيًا، إذ يُقال أن هذا الجهاز يمكن أن يتم الكشف عنه مع حلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى