هواتف ذكية

شاهد بالفيديو.. آيفون 15 يشحن بطارية آيفون آخر

بدأت قنوات مراجعة الهواتف الذكية في استقبال اصداراتها الخاصة من هاتف آيفون 15 الجديد من أبل، بعد أن كشفت الشركة بالفعل عن هذا الجيل والذي يأتي لأول مرة مع منفذ من نوع USB-C.

كشفت أبل رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها، آيفون 15، الأسبوع الماضي، وجاء كعائلة تضم 4 طرازات، جذبت الهواتف الجديدة الانتباه ومن المقرر أن تبدأ عمليات الشحن يوم الجمعة المقبل الموافق 22 من شهر سبتمبر.

تأتي الهواتف الجديد مع منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning لأغراض الشحن ونقل البيانات، ومع التجربة العملية لأحد الأشخاص على يوتيوب، فقط ظهر أن المنفذ الجديد يسمح لأجهزة آيفون بشحن مجموعة واسعة من الأجهزة الأخرى بمنفذ USB-C أيضًا، بما في ذلك هاتف آيفون آخر.

كما أوضح المراجع الشهير، ماركيس براونلي، صاحب قناة MKBHD على يوتيوب، فعند توصيل آيفون سابق يعمل بمنفذ Lightning مع الهاتف الجديد بمنفذ USB-C باستخدام كابل الشحن القديم، ظهر أنه يمكن للجديد توفير الطاقة المطلوبة لإعادة شحن بطارية الهاتف القديم.

وقال المراجع في الفيديو، أن تجربته أظهرت أنه يمكن للهواتف الجديد إعادة شحن القديمة بكابل USB-C إلى Lightning حتى وإن كان الهاتف الأول هو آيفون 15 العادي ذو البطارية الأقل في السعة من آيفون 14 برو ماكس.

بينما يشير إلى أنه عندما قام بتوصيل آيفون 15 مع آيفون 15 أيضًا، ظهر أنه يبدو تواصل الجهازان مع بعضهما البعض، لتحديد الجهاز الذي يحتوي على بطارية أقل، وينقلان الطاقة بينهما من الأكبر إلى الأقل.

إذا كان لديك بطارية منخفضة وكان لدى صديقك هاتف آيفون بطارية ممتلئة، فيمكنك توصيل هاتفك للحصول على بعض الطاقة في بطاريتك منه.

وأكد براونلي أنه يمكن استخدام الهاتف الجديد من أبل بمنفذ USB-C لإعادة شحن ساعة أبل أو سماعات AirPods Pro 2 مع علبة شحن USB-C باستخدام كابل USB-C إلى USB-C، ويجب أن يكون قادرًا أيضًا على العمل مع معظم الأجهزة الأخرى بنفس نوعية التوصيل.

يمكنك أيضًا الإطلاع على:

لسوء الحظ، عند شحن جهاز آخر باستخدام الهاتف الجديد‌، يقتصر الشحن على نقل الطاقة بقدرة 4.5 واط، ويعد هذا مناسبًا للأجهزة الصغيرة مثل الساعة ولكنه لن يكون مناسبًا لنقل طاقة كافية بسرعة مقبولة لهاتف آيفون آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى