أخبار تقنية منوعةملحقات

شائعة: بيكسل بودز برو ستأتي مع قدرة الكشف عن المحادثات

قد تحصل سماعات جوجل بيكسل بودز برو على بعض الميزات البرمجية الجديدة والمثيرة التي قد تبدو مألوفة إذا كنت تتابع آخر التحديثات لسماعات أبل إيربودز برو. وفقًا للمسربة المعروفة كاميلا ووجتشيهوفسكا، تخطط جوجل لتحديث سماعاتها الرائدة وذلك بتضمين قدرة الكشف عن المحادثات ومراقبة الصحة السمعية وتحسين جودة المكالمات في الاتجاهين.

تبدو الميزة الأولى مشابهة لـ “Conversation Awareness – الوعي بالمحادثة” في أبل التي تمت إضافتها لسماعات إيربودز برو من الجيل الثاني مؤخرًا، حيث يتوقف تشغيل الوسائط الخاصة بك تلقائيًا ويتم تنشيط وضع الشفافية عندما يكتشف سماعات بيكسل بادز برو أن الشخص الذي يرتديها يتحدث. وعلى الرغم من ذلك، قد قامت سوني بتنفيذ هذه الميزة بالفعل قبل أبل، وحيث أطلقت عليها اسم “التحدث للدردشة” ومن الممكن أن لا يكون أي منتج قد وجد طريقة لتنفيذ هذه الميزة مع مراعاة الشخص الذي يغني بهدوء مع الأغنية التي يسمعها.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

أما بالنسبة لميزة “hearing wellness – الصحة السمعية” في سماعات بيكسل بودز برو، فهي مؤشر بصري يعرض لك مدى ارتفاع مستوى الصوت الذي تستمع إليه، مع قياس الديسيبلات المباشر وإرشادات بشأن مقدار الصوت الذي ينبغي عليك تحمله (أو عدم تحمله) في المتوسط للحفاظ على سمعك على المدى الطويل. هذا يشبه تحذيرات مستوى الضوضاء في ساعة أبل ووتش، لكنه يبدو في البداية أقل إزعاجًا وأكثر إفادة بكثير، ويشبه أيضًا ميزات صحة السمع المدمجة في سماعات سوني WF-1000XM5.

أخيرًا (على الأقل، حتى تأكبد جوجل)، قد تحصل بيكسل بودز برو على ميزة Clear Calling الخاصة بهواتف بيكسل بالإضافة إلى نطاق بلوتوث فائق الاتساع ووضع ألعاب لخفض زمن الوصول. وفقًا لـ Wojciechowska وMishaal Rahman، أحد كبار المساهمين في العديد من المدونات التي تركز على نظام Android، يعمل النطاق العريض للغاية بتقنية بلوتوث على تحسين الصوت اللاسلكي، بينما تعمل ميزة Clear Calling على تقليل الضوضاء حول الشخص الذي تتصل به لتحسين صوته في آذان الشخص الذي يرتدي السماعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى