هواتف ذكية

بعد الاختبار.. آيفون 15 بإطار الألمونيوم أفضل من التيتانيوم

تستمر فيديوهات مراجعات آيفون 15 في الانتشار خلال الوقت الحالي، بعد أسابيع قليلة من بداية شحن الأجهزة إلى المستخدمين، والآن يُظهر مقطع فيديو مدى صلابة الطراز العادي أمام عدة اختبارات لقياس مدة جودته.

كان آيفون 15 برو ماكس حديث الساعة من حيث قوة الصلابة في الأيام الأخيرة، بعدما انتشرت بعض مقاطع الفيديو لاختبارات محاولة انحناء الهاتف والذي تهشم زجاجه الخلفي بسهولة، ما أثار الشكوك حول مدى كفاءة استخدام التيتانيوم في صناعة إطار الهاتف.

في اختبار قام بها اليوتيوبر زاك، من قناة JerryRigEverything لاختبار مدى صلابة طرازي آيفون 15 العادي وبلس، وهما يأتيان بإطار من الألمونيوم وليس التيتانيوم كما في طرازي برو وبرو ماكس، فقد ظهر أن الأمور بخير تحت عدة ظروف صعبة.

كما يظهر في الفيديو، فإن اليوتيوبر قام بعدة اختبارات من المتانة – نفسها التي مرت على طرازي برو وبرو ماكس – واللافت للنظر أن الهاتفين اجتازا الاختبارات بشكل جيد.

تضمنت الاختبارات، قابلية الخدش للشاشة، أي لطبقة “درع السيراميك” كما تسميها أبل، وهي طبقة زجاجية واقية فوق الشاشة، وكما اتضح، فإنها ميزة توفر بالفعل مقاومة أفضل للخدش مقارنة بطبقات حماية الشاشة المماثلة التي نراها في أفضل هواتف أندرويد الرائدة.

ننصح أيضًا بالإطلاع علي:

كما اجتاز الهاتف أيضًا اختبار اللهب، وبعد ذلك اختبار خدش الإطار والذي يظهر الألمونيوم اللامع المستخدم في الهاتف، وقاوم أيضًا بدون مفاجآت غير متوقعة.

كانت الاختبارات المثيرة للاهتمام هي محاولة ثني الهاتف بالضغط في المنتصف، ولكن من المدهش أنه حتى بعد بضع ثنيات قوية، ظل الهاتف سالمًا، دون أي شقوق أو كسور أو انحناءات، على عكس طراز آيفون 15 برو ماكس، الذي تهشم الزجاج في الظهر في هذا الجزء من الاختبار.

آيفون 15 بلس
آيفون 15 بلس

تم تكرار نفس اختبار الانحناء مع طراز بلس الأكبر حجمًا، وقد اجتازها أيضًا دون مشاكل، ليكون الطراز الثالث من المجموعة الذي يمر من هذا الاختبار بنجاح، حيث فشل فقط الهاتف الأغلى على الإطلاق من أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى