6.8 مليار مستخدم للهواتف المحمولة حول العالم

للهواتف المحمولة

كشف الاتحاد الدولي للاتصالات في تقرير تابع له أن عدد المستخدمين للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم سوف يصل إلى حوالي  6.8 مليار اشتراك بنهاية العام الجاري، مما يعنى أن كل شخص على الأرض ستصل إليه خدمات المحمول.

وتوقع التقرير وصول معدلات الاستخدام للهواتف المحمولة في الوطن العربي إلى 105%  مع نهاية العام الجاري، كما أن خدمات المحمول ستغطي 63% من إجمالي السكان في قارة أفريقيا، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة الانتشار في الولايات المتحدة 109% ،وفي السوق الأوروبي وصلت إلى 126%.

وأوضح الاتحاد الدولي في تقريره أن حوالي 40 % من سكان العالم سيستخدمون خدمات شبكة الانترنت بنهاية العام الجاري ، مشيرا إلى أنه ما يقرب إلى  4.4 مليار شخص مازالوا غير متصلين بالانترنت .

وجاء في التقرير أن كوريا الجنوبية استطاعت أن تتصدر قائمة الأهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم للعام الثالث على التوالي.

وتوقع الاتحاد الدولي للاتصالات في تقريره أن نسبة انتشار الانترنت في العالم ستبلغ  39% خلال العام الجاري بواقع 2.7 مليار مشترك ،لافتا إلى أن الإقليم الأوروبي لديه أعلى معدلات استخدام الانترنت بالعالم حيث لديه نسبة انتشار تصل إلى 75% ،يليه الولايات المتحدة بواقع 61%.

ولفت الاتحاد الدولي للاتصالات إلى أن نسبة انتشار الانترنت في أفريقيا ستصل إلى 16% ،مشيرا إلى أن الدول النامية لديها معدلات انتشار الانترنت تصل إلى 31% .

وقدم الاتحاد من خلال التقرير ، التقسيم الديموجرافي لانتشار الانترنت في العالم ، حيث كشف  أن 37% من سيدات العالم يستخدمن الانترنت والبالغ عددهم 1.3 مليار سيدة ،مقارنة بالرجال حيث تبلغ نسبتهم41%  ويصل عددهم إلى 1.5 مليار مستخدم.

وأوضح التقرير أن الدول المتقدمة تشهد فجوة بين معدلات انتشار خدمات الانترنت باستحواذ 71% من النساء و80% من الرجال عليه. وعن الدول النامية ذكر التقرير إن عدد مستخدمي الانترنت من النساء حوالي 826 مليون مستخدمة بنسبة انتشار 29% ،بينما على صعيد الرجال يوجد980 مليون مشترك بنسبة انتشار 33%.

وكالات

تعليقات
تحميل...