13 ميزة احترافية في واتساب يجب أن تعرفها الآن

6- شاهد من قرأ رسالتك في المجموعة

هل سبق وأن أرسلت رسالة في مجموعة، ولم يأتك الرد من أحد؟ هناك احتمال ألا تكون رسالتك قد وصلت إلى أعضاء المجموعة، لكن الاحتمال الأكبر أنهم رأوا الرسالة ولم يردوا. فكيف تعرف من قرأ رسالتك من أعضاء المجموعة؟

الأمر بسيط. ادخل إلى المجموعة، واضغط على الرسالة التي قمت بإرسالها، تظهر لك مجموعة من الخيارات، اضغط على السهم الصغير لترى باقي الخيارات ومنها خيار Info.

اضغط على هذا الخيار، ليعرض لك واتساب قائمة بمن استلموا رسالتك وقائمة أخرى بمن قاموا بقراءتها.

 

7- إخفاء آخر ظهور

في الوضع الافتراضي يعرض واتساب آخر وقت كنت نشيطا فيه على التطبيق للآخرين، وبالتالي قد يضعك في حرج مع الآخرين الذين لم ترد على رسائلهم بعد مع أنك متواجدا وتستخدم التطبيق.

لذلك هناك خيار قد يكون معروفا لكثيرين لإخفاء آخر ظهور لك على تطبيق واتساب.

توجه في واتساب إلى قائمة Settings ثم Account ثم Privacy، فتجد في الأعلى خيار Last Seen أو آخر ظهور.

وهنا يمنك ضبطه إلى Everyone أي أن يرى الجميع وقت آخر ظهور لك، أو My Contacts لكي يراه الأشخاص الموجودون في قائمة الأسماء لديك، أو Nobody لكي لا يرى أحد وقت آخر ظهور لك على واتساب.

 

8– تخصيص نغمة لمجموعة أو شخص

هذه الميزة مفيدة جدا، فكثيرا من الأحيان لا يكون الهاتف في متناول يديك وتسمع تنبيها يشير إلى استلامك رسالة. فعندما تخصص نغمة محددة لكل شخص أو مجموعة سيكون بإمكانك التعرف على مصدر الرسالة عن طريق التنبيه دون الحاجة إلى تفقد هاتفك.

يمكنك تخصيص النغمة عبر أجهزة iOS من خلال سحب إصبعك على اسم الشخص المطلوب أو المجموعة من اليمين إلى اليسار، فيظهر خيار More اضغط عليه ثم اختر Contact Info وهناك تجد خيار Custom Notifications الذي يتيح لك بالضغط عليه اختيار النغمة المطلوبة.

أما في أندرويد، فعليك أن تضغط بشكل مستمر على الاسم المطلوب في مراسلات واتساب، ثم تختار من القائمة في الأعلى خيار View Contact ثم تجد خيار Custom Notifications.

 

9– تنسيق الرسائل

يتيح لك واتساب إضافة بعض التنسيقات النصية المعروفة إلى مراسلاتك، وهي النص العريض Bold والنص المائل Italic والنص الذي يتوسطه خط المعرف باسم strikethrough .

من أجل أن تحصل على نص عريض، ضع النص الذي تريد إرسلاله بين علامتي نجمة كما يلي *النص المرسل*

من أجل أن تحصل على خط مائل، ضع النص الذي تريد إرسلاله بين علامتي underscore كما يلي _النص المرسل_

من أجل أن تحصل على نص يتوسطه خط، ضع النص الذي تريد إرسلاله بين علامتي ~ كما يلي ~النص المرسل~

 10– إرسال رسائل بدون إنترنت

في البداية كان تطبيق واتساب يلغي تفعيل زر الإرسال إن لم يكن الهاتف متصلا بالإنترنت. لكن في التحديث الأخير للتطبيق على أجهزة آيفون أصبح الإرسال متاحا دون توفر اتصال بالإنترنت.

في التحديث رقم 2.17.1  لتطبيق واتساب أصبح هناك إمكانية على آيفون إرسال نص أو فيديو أو مقطع صوتي دون أن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت.

طبعا ستقوم بضغط زر الإرسال، وسيظهر لك وكأن الرسالة أرسلت، لكن التطبيق يقوم بالتحقق بشكل دائم من الاتصال بالإنترنت، ويقوم بإرسال الرسالة فور عودة الاتصال بالإنترنت.

ولا بد من الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت متوفرة بشكل مسبق على واتساب في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

 ⬇️ تابع إلى الصفحة الثالثة ⬇️

تعليقات
تحميل...