تطبيق Fold يمكنك من اصطياد البيتكوين كما تصطاد وحوش البوكيمون

لعبة بوكيمون جو Pokémon Go هي لعبة واقع معزز للهواتف المحمولة تصطاد فيها وحوش البوكيمون، صدرت اللعبة عام 2016 وتم تطويرها ونشرها بواسطة Niantic بالتعاون مع نينتندو وصدرت لأجهزة iOS و أندرويد. واليوم لن يكتفي اللاعب بالتقاط الوحوش الرقمية، فإن شركة Niantic Labs، الشركة التي تقف وراء Pokémon Go، ترتقي بتطبيق Fold إلى مستوى جديد، حيث سيتمكن مستخدمي تطبيق Fold من التقاط مكافآت بيتكوين Bitcoin.

دخلت Niantic Labs في شراكة مع شركة Fold، الشركة المالكة لتطبيق مكافآت بيتكوين المسمى بنفس الاسم، لإطلاق Fold AR، تجربة Augmented reality أو واقع معزز (AR) على تطبيق الهاتف المحمول Fold. فبدلاً من قضاء اللاعب وقته في البحث عن المخلوقات والوحوش النادرة من عالم بوكيمون، سيجد وسيجمع مستخدم تطبيق Fold عملات بيتكوين وجوائز أخرى من خلال استكشاف العالم من حوله.

أصدرت Niantic سابقًا تطبيق AR، يسمى Reality Blending، يستخدم فيه اللاعب كاميرا هاتفه المحمول لعرض صور بوكيمون في بيئة حقيقية ـ مثل الذي يحدث مع فلاتر إنستاجرام ـ يقول ويل ريفز، الرئيس التنفيذي لشركة Fold، إن مستخدمي فولد سيكون لديهم تجربة مماثلة، ولكن بدلاً من إيجاد الوحوش سيجدون أنواعًا مختلفة من مكافآت بيتكوين.

قال ريفز لـ Decrypt: “في البداية، يمكنك كسب  الساتس Sats وهي أصغر فئة من عملة البيتكوين، ولكن يمكنك أيضًا كسب سبينس Spins، والتي تتيح لك ربح المزيد من البيتكوين عبر تطبيق Fold”. استنادًا إلى فيديو توضيحي تمت مشاركته بواسطة Fold، ستظهر هذه المكافآت على الشاشة كعملات معدنية ثلاثية الأبعاد، والتي سيجدها المستخدمون خلال استكشاف بيئاتهم الخاصة ومن ثم يقومون بجمعها.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

تم إطلاق تطبيق Fold في شهر أكتوبر من عام 2019، وتقول شركة Fold التي تتخذ من أتلانتا بولاية جورجيا مقرا لها، أن قاعدة مستخدميها الحالية تزيد عن ربع مليون مستخدم، واعتبارًا من عام 2021. “تم التعامل مع ما يقرب من نصف مليار عملية إنفاق ودائع منذ الإطلاق”، وهذا وفقًا لما صرح به ريفز لـ Decrypt.

يقول ريفز أن الإطلاق الأولي لـ Fold AR سيكون في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر، وسيسمح لعدد صغير من المستخدمين بالوصول إلى التجربة لفترة محدودة. وسيتم زيادة عدد اللاعبين كل يوم. حيث سيتم زيادة الوصول من 23 نوفمبر فصاعدًا. ومضى يقول إن حاملي بطاقات الخصم من Fold Visa سيكونون قادرين على جمع مكافآت وامتيازات خاصة مثل دوراتٍ إضافية على لعبة عجلة التدوير اليومية في تطبيق Fold والتي تتيح للمستخدمين كسب مكافآت أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى