أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

يمكن تعزيز تصميم جالاكسي S24 بإطار من التيتانيوم

كان هناك الكثير من الشائعات على مدى السنوات الماضية حول احتمالية اعتماد شركة سامسونج لإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ لهواتفها الذكية الرائدة، ولكن لم تتحقق هذه الشائعات أبدًا. إطار الألمنيوم على هواتف سامسونج الرائدة يجعلها من بين الأجهزة الأكثر متانة في السوق، لكن شركة آبل كان لديها بعض الأفضلية الطفيفة فيما يتعلق بالشعور بفخامة الهاتف بفضل الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ في أجهزة آيفون التي تم إطلاقها خلال السنوات القليلة الماضية.

ومع ذلك، يميل إطار الفولاذ المقاوم للصدأ إلى جعل الجهاز أثقل، وهذا قد يكون السبب في عدم استخدام شركة سامسونج له في هواتفها الذكية. لكن يبدو الآن أن شركة سامسونج الكورية العملاقة تخطط الآن للانتقال مباشرة إلى إطار من التيتانيوم. توحي تغريدة غامضة من المسرب Ice universe بأن سامسونج ستعتمد التيتانيوم كـإطار سلسلة جالاكسي S24.

إذا كانت الشائعات صحيحة، فهذا يعني أن كلًا من آبل وسامسونج سيستخدمان إطارًا من التيتانيوم لهواتفهما الذكية الرائدة التالية (لقد استخدمت الشركتان التيتانيوم في ساعاتهما الذكية من قبل). نعم، تشير الشائعات أيضًا كما نقلنا لكم منذ قليل إلى أن آبل ستعتمد التيتانيوم لبعض نماذج آيفون 15 (الـPro والـPro Max) التي ستطلق لاحقًا هذا العام، ويبدو أن سامسونج لا تريد أن تتخلف هذه المرة.

كما ذكرنا أعلاه، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ أقوى من الألومنيوم ولكنه أثقل، وهنا يصبح التيتانيوم بديلاً ممتازًا. يزن التيتانيوم أيضًا أكثر من الألومنيوم، لكن نسبة قوته يجب أن توازن الأمور. للأسف، يكلف التيتانيوم ما يقرب من 10 أضعاف الألومنيوم، لذلك قد تستخدم شركة سامسونج إطارًا من التيتانيوم لهاتف جالاكسي S24 ألترا فقط للحفاظ على الأسعار منخفضة.

بالطبع، من الممكن أن تتحول هذه الشائعات إلى مجرد شائعة وأن تستمر شركة سامسونج في استخدام تصميم Armor Aluminum لجميع إصدارات جالاكسي S24 بينما تبقى الترقية إلى التيتانيوم للهاتف الرائد في وقت لاحق. ومن السابق لأوانه قليلًا أن نأخذ تفاصيل جالاكسي S24 المسربة على محمل الجد، ولكننا سنتابع كيف ستصبح الأمور في الأشهر القادمة.

ستطرح الهواتف الجديدة القابلة للطي من سامسونج (التي تتميز بإطار من الألومنيوم) للبيع في 11 أغسطس في معظم الأسواق، ويمكنكم الآن الطلب المسبق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى