هواتف ذكية

الكشف عن سبب ارتفاع حرارة آيفون 15 برو.. وتوقعات بالحل

ترددت العديد من الشكاوي حول ارتفاع درجات حرار هاتفي آيفون 15 برو وبرو ماكس بعد الأيام الأولى من وصول الهواتف إلى المستخدمين بالفعل، وظهرت تكهنات أن السبب هو المعالج الجديد A17 Pro ولكن هذا غير صحيح وفقًا لما ورد.

أبل بدأت في توفير آيفون 15 بطرازاته الأربعة، العادي، طراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، عبر المتاجر الخاصة بالشركة في أغلب أسواق العالم، كما بدأت عمليات شحن طلبات الحجز المسبق اعتبارًا من 22 سبتمبر، وبدأت ردود الأفعال الحقيقية عن المنتج في الظهور بعد استخدام الفعلي.

ومنذ يوم الإطلاق، رأينا تقارير واسعة النطاق إلى حد ما عن مشاكل ارتفاع درجة الحرارة في طرازي برو وبرو ماكس من هواتف أبل الجديدة.

ارتفاع حرارة آيفون 15 برو

وزعمت الآراء أن السبب وراء ذلك هو المعالج الجديد A17 Pro الذي تم تصنيعه بعمارية 3 نانو، خاصة وأنه الأول من نوعه بهذه المعمارية لتصنيع الشرائح، وأن هذه المشكلة لا تظهر في الطراز العادي وبلس.

وفي منشور للمحلل الشهير كيو مينغ-تشي، عبر مدونته في مديام، نفى تمامًا أن يكون للمعالج الجديد المستخدم في طرازي برو وبرو ماكس، أسباب في ارتفاع درجات حرارة ولكن السبب هو التنازلات التي قامت بها أبل في نظام التبريد والتخلص من الحرارة.

وأضاف كيو أن المشاكل ترجع إلى التغييرات التي أجرتها شركة أبل لاستيعاب التحول إلى التيتانيوم وجعل طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس أخف وزنًا من سابقاتها، فضلًا عن تقديم هاتف بحواف أقل بشكل واضح.

يشير الاستطلاع الذي أجريته إلى أن مشكلات ارتفاع درجة حرارة طرازي برو، لا علاقة لها بشرائح TSMC المتقدمة مقاس 3 نانومتر المستخدمة في صناعة A17 Pro، بينما السبب الرئيسي هو على الأرجح التنازلات التي تم إجراؤها في تصميم نظام التبريد الحراري لتحقيق وزن أخف، مثل تقليل مساحة تبديد الحرارة واستخدام إطار من التيتانيوم، مما يؤثر سلبًا على كفاءة التخلص من الحرارة.

مشاكل آيفون 15

ويتوقع كيو أن شركة أبل ستكون قادرة على معالجة هذه المشاكل من خلال تحديثات البرامج، ومع ذلك، قد تواجه الشركة صعوبة في إجراء الكثير من التحسينات دون المساس بأداء المعالج.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بمعالجة هذا الأمر من خلال تحديثات البرامج، ولكن التحسينات قد تكون محدودة ما لم تقم بتخفيض أداء المعالج، وعلى كل حال إذا لم تعالج الشركة هذه المشكلة بشكل صحيح، فسيؤثر ذلك سلبًا على مبيعات آيفون 15 برو وبرو ماكس طوال العام لحين إطلاق الجيل التالي على الأرجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى