أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

أبل ستصدر نظام iOS 17 في 18 سبتمبر

سيتوفر نظام التشغيل iOS 17 للتنزيل في 18 سبتمبر، وسيقدم لمستخدمي الآيفون ميزات جديدة مثل البريد الصوتي المباشر ووضع الاستعداد وتطبيق يوميات جديد. أعلنت أبل عن ذلك خلال حدث إطلاق آيفون 15 منذ دقائق بعد الكشف الأولي عن نظام التشغيل في WWDC في 5 يونيو.

بعد الإصدار الكامل، يمكن لمستخدمي iOS 17 إنشاء ملصقات قابلة للتخصيص، وإعداد ملصقات الاتصال، والاستفادة من تحسينات مختلفة في التصحيح التلقائي للجمل المكتوبة، ونقل البيانات عبر آير دروب بشكل أسرع، وتحويل الصوت إلى نص بشكل أدق. يمكنك أيضًا تنشيط Siri دون الحاجة إلى قول “يا أو هاي” أولاً، وسيعرض ميزة البريد الصوتي المباشر النص الحي على شاشتك أثناء تسجيل رسالة صوتية إذا لم تجب على هاتفك. هذا كله دونًا عن وضع الاستعداد الجديد الذي يحوّل الآيفون الخاص بك إلى ساعة صغيرة للمائدة الليلية أو منبه بالقرب من فراشك ليلا عند وضعه على جانبه.

لقد كان  لدى المطورين وصولٌ إلى أحدث نظام تشغيل iOS 17 لفترة من الوقت، لذلك كان لدينا فكرة جيدة بالفعل عما يمكن توقعه – فقد تمكن أعضاء برنامج المطورين في آبل من تنزيله تقريبًا على الفور بعد الكلمة الرئيسية في حدث WWDC، وتم إطلاق الإصدار التجريبي العام الأول في 12 يوليو. يتوافق نظام iOS 17 فقط مع طرازات آيفون المزودة بشريحة معالجة A12 Bionic أو أحدث، والذي يعني وللأسف الشديد أن آيفون XR و XS ستكون أقدم الطرز التي يمكنها تنزيل التحديث.

يمكنك التحقق من الطرز المتوافقة من آيفون على موقع أبل، إلى جانب تفصيل كامل لجميع الإصلاحات والميزات والتحديثات في iOS 17.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى